محافظ جنين يطالب المواطنين بالالتزام بالحجر البيتي الاجباري

محافظ جنين

رام الله الاخباري:

أصدر محافظ محافظة جنين اللواء اكرم الرجوب قرارا إداريا يشمل مجموعة من التدابير والاجراءات الواجب اتباعها من قبل جهات الاختصاص وملزمة لكافة المواطنين في حال الطوارئ المعلنه في البلاد.

وقد جاء هذا البيان بعد سلسلة اجتماعات عقدها المحافظ مع أعضاء لجنة الطوارئ وخلية الازمة و اللجنة الأمنية، اليوم في مكتبه ، والتي جاءت انسجاما مع ما ورد في البيان

الحكومي الصادر عن دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية اليوم الاحد الموافق ٢٢/٣/٢٠٢٠، لمكافحة فايروس كارونا بإغلاق التواصل بين المحافظات ١٤ يوما ، و تعطيل العمل في المؤسسة الرسمية والأهلية والخاصة بإستثناء تلك التي حددها البيان لاستمرار تقديم الخدمات الضرورية لحياة المواطنين.

وطالب الرجوب الجميع الالتزام التام بما ورد في بيان رئيس الوزراء، و كذلك بالقرار الاداري الصادر عنه ويحمل رقم (٥) الذي ضم العديد من التوضيحات و التعليمات

للمواطنين وذوي الشأن في قضايا مختلفة لضمان استمرار الحياة العامة في المحافظة، مع التركيز على اتباع الاجراءات الصحية المتعلقة بوباء كورونا من حيث مراجعة مراكز الفحص و التنسيق مع لجنة الطوارئ فيما يتعلق بالاذون الخاصة لبعض الفئات.

وطالب الرجوب جميع المواطنين الالتزام في بيوتهم وعدم الخروج منها الا للضرورة و بالتنسيق مع جهات الاختصاص، وانتظار التعليمات الجديدة التي ستصدر عن الحكومة لتجنيب شعبنا من اصابات جديدة بالفايروس، و أعطى تعليماته لجهات الاختصاص بقوى الأمن للعمل بمقتضاها، و تحذير من يخالف تلك التعليمات بالمسائلة القانونية.