فيروس كورونا يتفشى بشكل حاد في اميركا

فيروس كورونا في اميركا

رام الله الاخباري:

انتقلت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، إلى المرتبة الثالثة عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بجائحة فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، بعد أن تجاوزت حصيلة المصابين فيها 30 ألف حالة.

وسجلت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، حسب بيانات مراكز مكافحة الأمراض والواقية منها والمؤسسات الطبية المعنية، ارتفاعا بواقع 6084 حالة جديدة للإصابة بالفيروس، وبلغت الحصيلة العامة للمصابين المسجلين بالتالي 30291 شخصا.

وبعد هذا الارتفاع الحاد تجاوزت الولايات المتحدة في قائمة الدول المتضررة بـ"COVID-19" إسبانيا، التي رصدت فيها، حتى مساء الأحد، 28603 إصابات، فيما لا تزال الصين، مصدر الوباء، الأولى عالميا من حيث هذا المؤشر بـ81054 إصابة مسجلة، وذلك علما بأن هذا البلد الآسيوي يشهد تحسنا كبيرا للوضع المتعلق بالفيروس، حيث لم ترصد حالات داخلية جديدة، بينما تحتل إيطاليا المركز الثاني في العالم بـ53578 حالة مؤكدة.

وسبق أن أعلن حاكم ولاية نيويورك، أندريو كوومو، عن تسجيل أكثر من 4800 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولاية خلال يوم واحد فقط.

وتواجه إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، انتقادات لاذعة بسبب أسلوب تعاملها مع أزمة فيروس كورونا وخاصة الوضع في قطاع الصحة، إلا أن ترمب يقول إن حكومته تتخذ إجراءات غير مسبوقة لمعالجة القضية، ويصر على أن الوباء "يمكن الانتصار عليه في وقت أسرع مما يعتقد الكثيرون".