وضع اللواء ابو نعيم ونائبه في الحجر الصحي

اللواء ابو نعيم

رام الله الاخباري:

يخضع مدير عام قوى الأمن الوطني في قطاع غزة، اللواء توفيق أبو نعيم ونائبه إلى الحجر الصحي، بالإضافة إلى كل من خالط مصابين بفيروس كورونا في غزة.

ووفقا لرئيس مركز إعلام المعلومات الحكومي، سلامة معروف، فإنه تم اتخاذ العينات اللازمة من الأشخاص الذين خالطوا الإصابتين المعلن عنهم بانتظار النتائج، حيث تم اتخاذ العينات اللازمة من الأشخاص الذين خالطوا الإصابتين المعلن عنهم.

وقال معروف خلال مؤتمر صحفي بغزة اليوم الأحد: "لن نتردد في الإعلان عن أي تطورات مرتبطة بالواقع الصحي في غزة، ولا وجود تطور حرج على صحة الحالتين المعلن عنهما"، مشيرا إلى أنه تم ضبط 9 أشخاص حاولوا التلاعب بالأسعار داخل أسواق القطاع.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أن وزارته كثفت الفحص المخبري للعائدين إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن المختبر المركزي أجرى 99 فحصاً مخبرياً لحالات مشتبهة.

وكانت نتائج 97 عينة منها سلبية واثنتين كانت نتائجها موجبة لاثنين من الوافدين الى قطاع غزة ولم تسجل أي إصابات جديدة بالمرض داخل قطاع غزة حتى اللحظة.

وأضاف القدرة: "الحالتين اللتين ظهرت نتائج اصابتهما بفيروس كورونا الجديد هما في الستينات والسبعينات من العمر عادتا الى قطاع غزة من باكستان ضمن مجموعة أخرى في مناطق متفرقة من محافظات الوطن.

وطمأن القدرة أهالي قطاع غزة أن الحالتين اللتين تم التأكد من اصابتهما بفيروس كورنا الجديد تم عزلها فوراً ونقلهما للمتابعة الصحية في مستشفى العزل بمعبر رفح البري واتخاد كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للمخالطين للحالتين وعددهم 29 شخص بالإضافة سحب 19 عينة للفحص المخبري وبانتظار النتائج.

ودعا القدرة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات الوقاية والسلامة الشخصية والمجتمعية، والتواصل مع الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة للاستفسارات الصحية على مدار الساعة، مطالبا كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة الى تجنب الأماكن العامة والتجمعات المزدحمة مع تمنياتنا لكم بموفور الصحة والعافية.