"اسرائيل " تعلن تحويل 120 مليون شيقل الى خزينة وزارة المالية الفلسطينية

اسرائيل تحول اموال الى السلطة الفلسطينية

رام الله الاخباري:

قررت حكومة الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الاحد، تحويل ملبغ 120 مليون شيكل من اموال الضرائب الفلسطينية المحتجزة لصالح السلطة الفلسطينية.

ذكرت القناة الإسرائيلية الـ 13، أن وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، وقع قراراً يقضي بتحويل مبلغ 120 مليون شيكل من أموال الضرائب الفلسطينية.

وأوضحت القناة، أن ذلك يأتي كمساعدة طارئة للسلطة الفلسطينية في ضوء أزمة فيروس كورونا وبناءً على طلب مؤسسة جيش الاحتلال، وفق ما صرح به مسؤولون إسرائيليون كبار.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد ذكرت أن السلطة الفلسطينية وإسرائيل تتعاونان لمنع تفشي فيروس كورونا بعد تسجيل حالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، وتسجيل مئات الحالات المصابة بالفيروس في إسرائيل.

وارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية إلى 59 حالة، بعد تسجيل 6 إصابات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عدداً من القرارات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تمثلت في منع التنقل بين المحافظات ومنع المواطنين من الخروج من منازلهم بدءاً من مساء اليوم، ضمن حالة الطوارئ التي أعلنتها السلطة الفلسطينية مطلع الشهر الجاري.