نقابة الأطباء تناشد الحكومة بفرض حظر التجوال التام

فيروس كورونا ونقابة الاطباء

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالبت نقابة الأطباء الفلسطينيين، اليوم الأحد، الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتيه باتخاذ قرار باغلاق كافة المعابر والمنافذ الحدودية، وحماية الاطباء والكوادر الطبية، وذلك للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما ناشدت النقابة الرئيس ورئيس الوزراء بضرورة فرض الاغلاق التام ومنع التجوال الشامل في كافة المحافظات تحت طائلة المسؤولية القانونية، كون الفيروس سريع الانتشار، محذرة من أن الأمور إذا استمرت على ما هي عليه، سنصل لمرحلة لن تُحمد عقباها.

وناشدت النقابة بضرورة اغلاق تام شامل وحازم للمعابر الحدودية مع الاردن ومصر ومن جانب آخر اغلاق المعابر مع اسرائيل، نظرا لأن الشعب الفلسطيني يمر بأصعب وأكثر مرحلة حساسية الان.

ودعت النقابة إلى ضرورة توفير كافة مستلزمات الحماية والوقاية الطبية لكافة الكوادر الصحية، نظرا لأنها خط الدفاع الأول الذي يجب تحصينه ليتسنى لهم أداء واجبهم المهني على أكمل وجهة للانتصار في هذه المعركة.

وطالبت نقابة الأطباء بالعمل وبالسرعة الممكنة على توفير اكبر عدد من أجهزة التنفس الاصطناعي وتجهيزات وحدات الإنعاش وأدواتها تحسبا لما هو اخطر، بالإضافة إلى زيادة عدد الفحوصات التي يتم إجراؤها للمشتبه بإصابتهم لأخذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار هذا الفيروس.

وأعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، صباح اليوم الأحد، عن تسجيل 6 إصابات جديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة، ليرتفع عدد الإصابات في الضفة وغزة إلى 59 إصابة تعافى منها 17.

دنيا الوطن