المصابين بفيروس كورونا في سلفيت وغزة انتقلت اليهم العدوى من مصدر واحد

المصابين بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أصدرت السفارة الفلسطينية في باكستان، اليوم الأحد، توضيحا حول الأشخاص الثلاثة المصابين بفيروس كورونا المستجد الذين وصلوا الضفة الغربية وقطاع غزة مؤخرا من باكستان.

وقال السفير الفلسطيني أحمد ربعي، إن هؤلاء الأشخاص انتقلت لهم العدوى من مصدر واحد، وهو مؤتمر لـ"جماعة الدعوة والتبليغ"، في مدينة رايون بالقرب من راهون، خلال الفترة من يوم الأربعاء 11 مارس/آذار وحتى الأحد 15 مارس/آذار، حضره عشرات آلاف الأشخاص من مختلف دول العالم.

وأوضح ربعي، أن السلطات الباكستانية كانت قد أمرت بإغلاق الجامعات والمعاهد والمدارس ومنع المؤتمرات، إلا أن الجماعة أصرّت على إقامة المؤتمر.

وأكد السفير الفلسطيني أن الأشخاص الفلسطينيين الثلاثة لم يختلطوا بالجالية الفلسطينية في باكستان، وأن أفراد الجالية الفلسطينية جميعا بخير.

وأشار السفير ربعي إلى أن المصابين في غزة تم حجرهما مع عدد من الطلاب الآخرين في رفح ومصر، وأنهم في الحجر حتى اللحظة، بينما المصاب من سلفيت، كانت وزارة الصحة أكدت الحجر عليه في سلفيت بعد اكتشاف إصابته بالوباء.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أكدت إصابة شخص من قراوة بني حسان في سلفيت، يوم الجمعة الماضي، وشخصين آخرين من قطاع غزة، فجر اليوم الأحد.