مشعل يعزي الرئيس بوفاة امين عام الرئاسة الفلسطينية

عباس وخالد مشعل

رام الله الاخباري:

تلقى الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السابق خالد مشعل، معزيا بوفاة المناضل الوطني الكبير الطيب عبد الرحيم.

وأعرب مشعل في الاتصال الهاتفي، عن تعازيه الحارة للرئيس، بوفاة المناضل عبد الرحيم، داعيا الله عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته 

وتوفي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأمين العام للرئاسة الفلسطينية، الطيب عبد الرحيم، في العاصمة المصرية القاهرة، عن عمر يناهز الـ 76 عاما

ونعى الرئيس محمود عبا  الطيب عبد الرحيم الذي توفي “بعد حياة حافلة بالنضال المخلص لفلسطين وشعبها”.

وقال الرئيس في رسالة النعي: “نودع هذا اليوم أخا عزيزا وصديقا وفيا ومناضلا صلبا قدم الكثير لفلسطين وشعبها، كان مثالا للعطاء والتضحية متمسكا بالثوابت الوطنية

والشرعية الفلسطينية، تربت على يديه أجيال كثيرة في هذه المسيرة، فكان مثال القائد والمعلم، علما من أعلام فلسطين ومسيرتها التحررية، مدافعا صلبا عن القرار الوطني المستقل متمسكا بتقاليد الثوار المناضلين في كل مراحل حياته”.

كما نعته كل من اللجنة المركزية لحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية والمجلس الوطني والفصائل الفلسطينية، مشيدين بتاريخه النضالي والوطني.

وأعلن سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، أن جثمان الراحل الكبير الطيب عبد الرحيم سيشيع الأربعاء في القاهرة.

وولد الطيب عبد الرحيم في بلدة عنبتا بطولكرم عام 1944 لعائلة فلسطينية، ووالده هو المناضل والشاعر الفلسطيني عبد الرحيم محمود والذي استشهد وهو يقود الثوار دفاعا عن قرية الشجرة.