السبت 21 مارس 2020 01:31 م بتوقيت القدس المحتلة

رونالدو يطالب الجميع بالبقاء في منازلهم

رونالدو يطالب الجميع بالبقاء في منازلهم

رام الله الاخباري:

أرسل النجم البرتغالي كريستيانو ورنالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، رسالة توعية إلى جميع عشاقه ومتابعيه للوقاية من فيروس كورونا المستجد، في ظل انتشاره الواسع في معظم دول العالم وخصوصا إيطاليا.

وعبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر رونالدو صورة مكتوب عليها مجموعة من الإجراءات الوقائية التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية.

وأرفق رونالدو الصورة بجملة تقول: "مرحباً يا رفاق، مجرد رسالة صغيرة وتذكير بالخطوات التي يجب علينا جميعاً اتباعها لحماية أنفسنا وأحبائنا، يرجى البقاء بأمان"، داعيا الجميع إلى البقاء في البيت لكي يبقوا آمنين.

ووفقا للنصائح التي نشرتها منظمة الصحة العالمية، فإن أهم هذه الخطوات تبدأ بغسل اليدين كثيرا وتعقيمهم جيدا بالكحول وبشكل متكرر، والحفاظ على مسافة أمان، متر واحد كحد أدنى، وطلب الرعاية الطبية فور حدوث حمى أو سعال.

يذكر أن رونالدو، كان قد أصدر، الجمعة الماضي، بيانا، بعد أنباء دخوله الحجر الصحي، عقب تأكد إصابة زميله، دانييلي روجاني، بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" رسميًا، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل انطلاق كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز.

أما اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، فقد أعلن الثلاثاء الماضي، إرجاء بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" حتى العام المقبل، في ظل المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي تحول إلى وباء عالمي.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد، وباء عالميا، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

المصدر : سبوتنيك