السبت 21 مارس 2020 01:02 م بتوقيت القدس المحتلة

"ايران " تعلن انتاج لقاح فعال ضد فايروس كورونا

"ايران " تعلن انتاج لقاح فعال ضد فايروس كورونا

رام الله الاخباري:

أكد مسؤول إيراني، اليوم السبت، أن بلاده أنتجت دواء تركيبيا لعلاج فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه سيكون متوفرا في الأسواق في غضون 10 أيام.

ووفقا لرئيس منظمة الأغذية والأدوية الإيرانية محمد رضا شانة ساز، فإن طهران تمكنت من إنتاج دواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا، موضحا أنه تم إدخال المواد الأولية الخاصة بالدواء أمس إلى إيران.

كما أعلن ساز أن عملية إنتاج الدواء الإيراني قد بدأت عمليا، مبينا أنه تم اختبار الدواء على عدد من المرضى، وخضع للاختبار السريري وحصل على الرخص اللازمة.

وكان متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، قد أعلن أن دواء محليا لعلاج المصابين بفيروس كورونا أعطى نتائج نسبية بعد 24 ساعة من حقنه.

ووفقًا لعدد من وسائل الإعلام الإيرانية، أوضح المتحدث أنه من المبكر الحكم عليه وتقييمه بالكامل، لافتا إلى أنه يمكن إنتاج هذا الدواء في غضون 3 أسابيع.

وذكر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن البلاد تحاول السيطرة على انتشار فيروس كورونا، داعيًا المواطنين لتجنب التنقل داخل البلاد، والالتزام بالإرشادات الصحية.

وأكد روحاني أن كل الحكومة الإيرانية تعمل على مكافحة فيروس كورونا وعدم تأزيم حياة المواطنين، لافتا إلى أن الفريق الاقتصادي يسهم في مكافحة فيروس كورونا من خلال تأمين العملات الأجنبية والسلع الأساسية للمواطنين.

المصدر : روسيا اليوم