ترامب يدعو لاستخدام عقار " "هيدروكسى كلوروكين سلفات" لعلاج مصابي كورونا

ترامب ودواء ضد فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

منذ أن دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الحكومة والأطباء الأمريكيين إلى استخدام عقار "هيدروكسى كلوروكين سلفات" لعلاج مصابي فيروس "كورونا المستجد" بعد نجاحه في علاج الملاريا سابقاً، باتت الأسئلة تتكاثر حول فعالية هذا الدواء.

ووفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإن المادة الفعالة الذي تحدث عنها ترامب موجودة فعليا في عقار "بلاكونيل" الذي ينتج في مصر، موضحة الاستخدامات والأمراض التي يعالجها العقار.

وبحسب الموقع الطبي الأمريكي "WebMD"، فإن "هيدروكسي كلوروكين" يستخدم لمنع أو علاج التهابات الملاريا التي تسببها لسعات البعوض، بالإضافة لعلاج بعض أمراض المناعة الذاتية عندما لا تعمل أدوية أخرى أو لا يمكن استخدامها.

وحول كيفية استخدام "كبريتات الهيدروكسي كلوروكوين"، أوضحت الصحيفة في تقريرها، أنه يؤخذ مع الطعام أو الحليب لمنع اضطراب المعدة، مشيرة إلى أن الجرعة تعتمد على حالة الشخص الطبية ومدى استجابته للعلاج.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الضروري أن يتناول المريض الدواء لفترة زمنية محددة، حيث أنه من الممكن أن يؤدي لإيقاف الوقاية أو العلاج مبكرًا إلى الإصابة أو عودة العدوى.

وحول الآثار الجانبية للدواء، فإنه من المتوقع أن يحدث الغثيان أو تقلصات في المعدة أو فقدان الشهية أو الإسهال أو الدوخة أو الصداع.

ودعت الصحيفة في تقريرها إلى ضرورة اخبار الطبيب، إذا ظهرت على المريض أعراض انخفاض سكر الدم، مثل التعرق المفاجئ أو الاهتزاز أو الجوع أو عدم وضوح الرؤية أو الدوخة أو وخز اليدين والقدمين.

وأوضح ترامب، للصحفيين في البيت الأبيض، الخميس، "لقد كان موجودًا منذ فترة طويلة، لذا نعلم أنه إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها فلن تقتل أي شخص"، مما يشير إلى أنه سيتم استخدام الدواء  بشكل تجريبي في علاج فيروس كورونا.

وتابع الرئيس الأمريكي، إنه دواء شائع وسوف يتوفر قريبًا "للاستخدام الموصوف" في فيروس كورونا المستجد، "علينا إزالة كل حاجز أو الكثير من الحواجز التي كانت غير ضرورية وقد فعلوا ذلك للحصول على نشر سريع للعلاجات الآمنة والفعالة ونعتقد أن لدينا بعض الإجابات الجيدة".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن، الأربعاء، تفعيل قانون الدفاع الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحًا أنه سيتم استخدام كافة الموارد الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك موارد الجيش الأمريكي.

اليوم السابع