"الصحة العالمية" تتوقع "انفجارا" بأعداد إصابات كورونا في سوريا واليمن

932020215325e6390388f5f0

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن يكون هناك "انفجارا" في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في سوريا واليمن.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية، عن رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأخطار المعدية عبد النصير أبو بكر، إعرابه عن قلقه الكبير من نقص حالات الإصابة بالفيروس المبلغ عنها في سوريا واليمن ذات الصحة ونظام المراقبة الضعيف.

وأكد أبو بكر، أن الفايروس ينتشر في سوريا، غير أنهم لم يكتشفوا الحالات بطريقة أو بأخرى، دون وجود أي دليل لإظهاره، موضحا أن غالبية حالات الإصابة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط تتعلق بالسفر إلى إيران.

وأضاف أبو بكر: أن الشرق الأوسط تصرف بشكل أسرع مما فعله الأوربيون في التعامل مع انتشار فيروس كورونا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "التدخلات غير العادية" لإيران، جاءت "متأخرة للغاية". حسب تعبيره.

يذكر أن أعداد الوفيات في إيران تجاوزت الـ 1200 حالة وفاة، بينما ارتفعت أعداد الإصابات بالمرض في البلد التي تفشى الفيروس في كافة محافظاتها، لتصل إلى أكثر من 18 ألف إصابة.

وحتى هذه اللحظة، تعتبر سوريا واليمن وليبيا هي الدول العربية الثلاث الوحيدة التي لم تبلغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي في خضم نزاع مستمر.

سي ان ان