ملحم: لا إصابات جديدة بكورونا واقتحام بيت لحم بلطجة

فيروس كورونا في بيت لحم

رام الله الاخباري:

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم الخميس، أنه لا توجد إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، مبينا أن الحصيلة تبقى كما هي 47 مصابا.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم: "أما نتائج العينات لـ74 شخص، فظهرت جميعها سلبية أي غير مصابة بالوباء، واليوم كانت هناك عينات ثالثة من المصابين في بيت لحم وهي قيد الفحص في المختبر المركزي ولم تصدر النتائج حتى اللحظة".

وبخصوص الاقتحامات الإسرائيلية لمدينة بيت لحم الليلة الماضية، أكد ملحم أن الهدف من هذه الاقتحامات هي محاولة ضرب الروح الوطنية والإجراءات الحكومية التي أثبتت أنها فاقت التدابير الإسرائيلية لمتابعة هذا المرض.

وأضاف: "الأداء الحكومي الذي بارد بخطوات استباقية، تبعه اقتحام الاحتلال لتقويض هذه الجهود الحكومية، بينما نواجه هذا الوباء الذي يتآلف فيه العالم بهم انساني واحد ولا يحق للاحتلال من عمليات بطش واقتحام".

وطالب ملحم الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، لكبح جماح هذه البلطجة الاسرائيلية التي تحاول تقويض الجهود الفلسطينية لمواجهة الوباء.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء محمد اشتية يرصد ويتابع ويشكر كافة الطواقم الطبية التي تعمل بجهد مضاعف لكي تحاصر الوباء في مكامنه، وتقلص انتشاره، ويوجه تحية للأجهزة الأمنية في بيت لحم وللقطاع الخاص الذي يشارك بمستوى عال من المسؤولية بعدم رفع الأسعار.

وفيما يتعلق بالأنباء حول إصابة الاسرى، أكد ملحم أن الحكومة لم تتأكد من هذه الانباء حتى اللحظة، معربا عن تمنياته أن تكون غير صحيحة.

وتابع الناطق باسم الحكومة: "ننظر على أن الأسرى في خطر طالما لا توجد تقارير دولية تطمئننا على احوالهم"، مطالبا منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر بزيارة الاسرى وإصدار تقريرا حول ما اشيع مؤخرا.