150 حالة وفاة وأكثر من 9 آلاف اصابة بالكورونا في اميركا

فيروس كورونا في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توفي 150 شخصا في الولايات المتحدة الأمريكية، جراء فيروس كورونا المستجد حتى صباح اليوم الخميس، فيما ارتفعت أعداد المصابين إلى 9345 مصاب.

ووفقا لتقرير أجرته جامعة "جونز هوبكنز"، مستشهدة بحساباتها الخاصة للإحصاءات الفدرالية والمحلية، فإنه تم تأكيد أكثر من 9 آلاف حالة من الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن.

وبحسب ما ذكره "روسيا اليوم"، فإن التقرير أكد اصابة 9345 حالة بالفيروس، فيما توفى منهم 150 شخصا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد دعا في وقت سابق، الشعب الأمريكي إلى العمل من داخل المنازل، وضرورة تخفيض التجمعات البشرية وتقليص التنقل وتجنب السفر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا العالمي.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار عن تصنيف مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

روسيا اليوم