بيان من فتح حول فرض الحجر على بعض قياداتها في رام الله

فتح والحجر الصحي وبيت لحم

رام الله الاخباري:

أصدرت حركة فتح إقليم رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء، بيانا توضح فيه حقيقة الأنباء التي تتحدث عن فرص الحجر الصحي على بعض قياداتها في مدينة رام الله، بعد زيارتهم لمدينة بيت لحم وتقديم الدعم والمعونات لهم.

وقالت الحركة في بيانها: "إننا في اقليم رام الله والبيرة نؤكد أن هذا الحجر المنزلي هو حجر احترازي فقط وذلك من أجل سلامتهم، وهو بطلب من وزارة الصحة الفلسطينية".

وأضافت الحركة: "أن الوضع الصحي للأخوة الاعضاء جيد جدا، ولا داعي للقلق، وقد جاء هذا الحجز المنزلي الاحترازي بعد زيارتهم لمدينة بيت لحم لتقديم مساعدات طبية لاهلنا هناك يوم امس الثلاثاء 17/3/2020".

وأكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، أنه لم يطرأ أي ارتفاع على الأرقام التي أعلنتها الحكومة الليلة الماضية وهي 44 إصابة.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي حول آخر المستجدات حول فيروس كورونا: "الإصابات الأخيرة كانت نتيجة مخالطة مصابين لمخالطين، وبذلك فإن الإصابات التي سجلت حتى الان هي 44 إصابة".

وأوضح أن الإصابات الجديدة ناجمة عن عدم الالتزام بالتقيد بالحجر البيتي، متوقعا صدور إجراءات جديدة من قبل الحكومة للحد من الوباء في منطقة بيت لحم.