الاوقاف تعلن استمرار تعليق اقامة صلاة الجماعة والجمعة

تعليق صلاة الجماعة في الأقصى

رام الله الاخباري:

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تعميما هاما بخصوص الخطوات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة في بيانها، استمرار تعليق إقامة صلاة الجماعة والجمعة في كافة المساجد، بشكل مؤقت.

وأضافت الوزارة: أنه "عملا بمقاصد الشريعة الإسلامية، في حفظ النفس، ومنعًا لانتشار فيروس كورونا، والتزامًا بمسؤولياتنا، واستنادًا إلى فتوى مجلس الافتاء الأعلى، وتنفيذًا لتعليمات وزارة الصحة، والجهات المختصة، ووقاية للمجتمع، نُعلن عن استمرار تعليق اقامة صلاة الجماعة، وصلاة الجمعة، في كافة المساجد، بشكل مؤقت، حتى زوال أسباب التعليق".

ودعت الوزارة المصلين إلى المحافظة على أداء الصلاة في بيوتهم، وأن يُكثروا من الاستغفار، والتوجه إلى الله وتعالى بالدعاء، لصرف الوباء، ودفع البلاء، والسلامة والعافية للجميع.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، قد أكد اليوم الأربعاء، أنه لم يطرأ أي ارتفاع على الأرقام التي أعلنتها الحكومة الليلة الماضية وهي 44 إصابة.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي حول آخر المستجدات حول فيروس كورونا: "الإصابات الأخيرة كانت نتيجة مخالطة مصابين لمخالطين، وبذلك فإن الإصابات التي سجلت حتى الان هي 44 إصابة".

وأوضح أن الإصابات الجديدة ناجمة عن عدم الالتزام بالتقيد بالحجر البيتي، متوقعا صدور إجراءات جديدة من قبل الحكومة للحد من الوباء في منطقة بيت لحم.