الحكومة تدعو العمال إلى ترتيب أمورهم خلال 3 أيام

رام الله الاخباري:

دعا الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم الثلاثاء، العمال الفلسطينيين الذين يعملون لدى الاحتلال الإسرائيلي بالداخل المحتل، إلى ترتيب أمورهم خلال ثلاثة أيام، نظرا لأن الحكومة ستغلق المعابر مع الاحتلال بعد انتهاء هذه المدة.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم: "اتخذت الحكومة العديد من القرارات التي تصب في مصلحة المواطن ومنع تفشي وباء كورونا وتقليص مساحة انتشاره، ومن تلك القرارات منح العمال 3 أيام لترتيب امورهم في المبيت لدى مشغليهم حيث سيتم اغلاق المعابر بعد ذلك".

كما طالب ملحم العمال الفلسطينيين بعدم التوجه للعمل في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية بشكل غير قانوني، حرصا على سلامتهم وشعبهم، وذلك عقب تسجيل العديد من الإصابات في تلك المستوطنات.

وحمل ملحم إسرائيل المسؤولية الكاملة على صحة الفلسطينيين في القدس المحتلة كقوة احتلال، مشددا على ضرورة أن تتخذ كافة الاجراءات لحمايتهم.

وأشار الناطق باسم الحكومة إلى أن هناك تنسيق مع مصر والأردن نحو اغلاق الجسور والمعابر بشكل كامل باستثناء الحالات الخاصة والإنسانية.

كما لفت إلى أنه تم الايعاز لوزير الخارجية الفلسطيني لمتابعة الأوضاع الصحية للاجئين في مختلف دول العالم في ظل انتشار الفيروس، مبينا أنهم ينسقون مع الحكومة الأردنية لعودة الفلسطينيين القادمين عبر المطار الذين تم وضعهم في الحجر الصحي.

وأضاف ملحم: "العدد الكلي للعينات التي خضعت للفحص 2946 عينة، وعدد العينات المنجزة 2885 وعدد العينات قيد الفحص 79 عينة، في حين عدد المصابين 41 حالة".

وأشار إلى أن الإصابة الجديدة من رام الله، لم يخالط أحد، وقد جيء به من المعبر الى الحجر الصحي.