الثلاثاء 17 مارس 2020 05:25 م بتوقيت القدس المحتلة

اليويفا يقررر تعطيل جميع المسابقات الاوروبية حتى اشعار آخر

اليويفا يقررر تعطيل جميع المسابقات الاوروبية حتى اشعار آخر

رام الله الاخباري : 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، عن تعطيل جميع مسابقات الأندية والمنتخبات الوطنية للرجال والنساء حتى إشعار آخر، وهو ما يضع حدا لمباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي التي كان قد تم تأجيلها قبل أسبوع، في ظل تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن بيان الاتحاد قوله: "سيتم إقامة مباريات التصفيات الأوروبية لبطولة يورو 2020، واللقاءات الدولية الودية، التي كانت مقررة في نهاية مارس/ آذار، في أوائل يونيو/ حزيران المقبل، شرط أن يتم مراجعة الوضع".

كما قرر الاتحاد الأوروبي تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن بطولات الدوري وممثلي الأندية لدراسة الوضع العام لجداول المباريات والمسابقات، في ظل توقف الجزء الأكبر من البطولات المحلية في القارة.

ووفقا لبيان الاتحاد، فإن هذه المجموعة تهدف إلى إيجاد حلول تسمح بإكمال الموسم الحالي وأي تداعيات أخرى للقرارات المتخذة اليوم".

وارتفعت الإصابات العالمية بفيروس كورونا المستجد، إلى 188 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 7 آلاف حالة وفاة، فيما وصل عدد المتعافين 80 ألفا.

وأدى فيروس كورونا إلى تعطيل العديد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار عن تصنيف مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

المصدر : سبوتنيك