"النيابة" توقف متهما لمدة 15 يوما بتهمة إثارة الشائعات بخصوص كورونا

النيابة العامة توقف مصابين بفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

اعلن مكتب المدعي العام انه و بتوجيهات من  المستشار أكرم الخطيب بتشديد الإجراءات المتبعة ضد مرتكبي جرائم نشر الأخبار والإشاعات الكاذبة حول وجود حالات في محافظة الخليل مصابة بفايروس كورونا وذلك دون الرجوع لمصدرها الرسمي المتمثل بوزارة الصحة الفلسطينية.

وعليه قامت النيابة العامة اليوم الثلاثاء بطلب تمديد توقيف المتهم أمام قاضي الصلح المختص استنادا للمادة 120 فقرة 1 من قانون الإجراءات الجزائية رقم 3 لسنة 2001 وذلك لغايات استكمال التحقيقات معه  وعليه تم توقيف المتهم "م،ع،ا" من محافظة الخليل لمدة خمسة عشر يوما

 وذلك بعد نشره أخبار غير صحيحة ومخيفة للمجتمع مفادها بوجود ثلاثة حالات مصابه بهذا الفايروس في بلدة دورا ، علما انه قد تم إحضاره وإحالته إلى النيابة العامة من قبل الأجهزة الأمنية

ضبط واعتقال المزيد من ناشري الشائعات : 

وقبضت الشرطة اليوم على شخصين بعد قيامهما بنشر الإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود إصابات بفايروس كورونا في الخليل .     

وذكـرت إدارة العلاقــات العامــة والإعلام في الشرطـة ، بأنه وخلال متابعة وحدة الجرائم الالكترونية لمواقع التواصل الاجتماعي منذ الإعلان عن حالة الطوارئ في البلاد ، فقد تم الكشف عن قيام شخصين بنشر الإشعاعات الكاذبة حول وجود إصابات بين المواطنين بفايروس كورونا بمحافظة الخليل  . 

وأضافت بأنه ومن خلال عملية جمع المعلومات والأدلة الالكترونية , فقد تمكنت وحدة الجرائم الالكترونية بالمباحث العامة من إلقاء القبض على هذين الشخصين وقد جرى توقيفهما مدة 24 ساعة وعرضهما على النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما حسب الأصول . 

وأكدت الشرطة على ضرورة استقاء المعلومات من الجهات الرسمية والمختصة وذلك منعاً لانتشار مثل هذه الإشاعات التي تثير الخوف والبلبلة بين المواطنين .