الاردن ينشر الجيش ويعطل المؤسسات الرسمية

الجيش الاردني فايروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الثلاثاء، عن تعطيل جميع المؤسسات والدوائر الرسمية، باستثناء قطاعات حيويّة يحدّدها رئيس الوزراء، وذلك ضمن إجراءات اتخذتها الحكومة للتصدي لانتشار فيروس "كورونا المستجد".

واتخذت الحكومة الأردنية العديد من الإجراءات الصارمة لمنع انتشار الفايروس، منها منع التجمّع لأكثر من 10 أشخاص، ومنع التنقّل بين المحافظات، ووقف العمليات والمراجعات الطبيّة واقتصار العمل على الحالات الطارئة والعمليّات الطارئة.

كما قررت الأردن تعطيل القطاع الخاص باستثناء القطاع الصحيّ كاملاً، وقطاعات حيويّة يحدّدها رئيس الوزراء بناءً على تنسيب وزير الصناعة والتجارة والتموين، واتبّاع قرارات وزارة العمل بخصوص شؤون العاملين.

ودعت الحكومة الأردنية المواطنين إلى عدم مغادرة المنزل إلا في الحالات الضروريّة القصوى، ووقف طباعة الصحف الورقيّة كونها تسهم في نقل العدوى.

وأعلنت عن تعليق عمل وسائل النقل الجماعي، وبقاء عمل الصيدليات والمراكز التموينيّة والمخابز وسلاسل توريد الغذاء والدواء والمياه والمحروقات.

ومن ضمن الإجراءات والقرارات لمواجهة كورونا، قررت الحكومة الأردنية إغلاق المولات والتجمّعات التجاريّة والسماح فقط بفتح مراكز التموين والصيدليّات فيها.

وأوضحت الحكومة أن جميع القرارات والإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح يوم غد الأربعاء، ولمدّة أسبوعين.

وفي ذات السياق، أعلن مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية العميد مخلص المفلح، عن حماية جميع الفنادق من قبل القوات المسلحة الاردنية.

ونقلت إذاعة "هلا" الأردنية، عن مفلح قوله، إن القوات المسلحة ستكون على مداخل المدن ومخارجها، مبينا أنه سيتم وقف خدمة العيادات في الخدمات الطبية الملكية ويبقى استقبال الحالات الطارئة فقط.

كما أعلن عن تجهيز مدارس الثقافة العسكرية في المملكة بكافة المعدات الطبية والكوادر والأجهزة للحجر وليس العزل.

خبرني

خبر عاجل