اصابات الكورونا في "اسرائيل " تكسر حاجز 300

اصابات الكورونا في اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفعت أعداد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل، اليوم الثلاثاء، إلى 304 حالة، أربعة منهم خطيرة.

وتواصل إسرائيل بفرض حالة الطوارئ القصوى بشكل متدرج، بعد إعلان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مساء الإثنين، عن حالة طوارئ في القطاع العام والحكومي.

وفرض نتنياهو المزيد من القيود والإجراءات التي تحد من عمل القطاع الخاص، في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا في إسرائيل، بعدما سجلت مساء أمس الإثنين 298 إصابة.

كما قررت حكومة الاحتلال تفويض جهاز الأمن العام "الشاباك" بتعقب هواتف مرضى كورونا والمتواجدين بمحيطهم وأفراد عائلاتهم، عبر استعمال وسائل إلكترونية ورقمية.

وبحسب وزارة الصحة، فإن غالبية الإصابات التي ترقد في مستشفى وصفت حالتها بالطفيفة، بينما 11 إصابة متوسطة و4 إصابات خطيرة، فيما تم تسريح امرأة من مستشفى سوروكا في بئر السبع بعد أن شفيت من الفيروس.

وطالبت وزارة الصحة الإسرائيلية المواطنين الامتناع عن زيارة المرضى، والتقيد والالتزام بالإجراءات التي أعلن عنها بكل ما يتعلق بالتصرف في الحالات المرضية.

وناشدت الجمهور بعدم الوصول إلى العيادات والمراكز الطبية في حال شعور بأي وعكة صحية، والاتصال على هواتف الطوارئ والإسعاف والاستعانة بالخدمات الطبية واستشارة الأطباء.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلنت أمس الاثنين عن إصابة موظفة في مختبر الفيروسات بكورونا، وذلك بعد أن أصيب نائب مدير المخبر بالفيروس، حيث تم وضع طاقم الموظفين بالمختبر في الحجر الصحي.

وتجدر الإشارة إلى أن نحو 3 آلاف من الطواقم الطبية يتواجدون في الحجر الصحي بسبب الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

ونشرت وزارة الصحة الإسرائيلية تفاصيل حول المريضة رقم 254، التي تعود لشابة في العشرينيات من العمر، حيث تواجدت في المركز التجاري بـ"نوف هجليل" قرب الناصرة بالداخل المحتل.

وقالت الوزارة في بيانها: "إن الشابة أصيب بالفيروس جراء تواصلها مع مرضى، حيث أنها في تاريخ 11-3-2020 بين الساعات 19:30-00:30 حفل في قاعة "اتوسلات هعيمق" في العفولة".

وأضافت: "وفي تاريخ 12-3-2020 بين الساعات 14:00-15:00 كانت في قسم الخضار ، المسليات والمخبوزات ومنتجات الحليب في " مركاز همازون " في "نوف هجليل" قرب الناصرة، كما تواجدت في تاريخ 13-3-2020 بين الساعات: 20:30-21:51 قسم طب الطوارئ الداخلي العام في المركز الطبي "هعيمق" في العفولة".

وتابعت الوزارة في بيانها: "في تاريخ 14-3-2020 بين الساعات 23:55-04:30 كانت بقسم طب الطوارئ الداخلي العام في المركز الطبي "هعيمق" بالعفولة"، مطالبة كل من تواجد في الأماكن والساعات المشار إليها أعلاه، الدخول إلى حجر صحي منزلي لمدة 14 يوما.

عرب 48