الإثنين 16 مارس 2020 11:17 م بتوقيت القدس المحتلة

الأردن : اخضاع اميرين من العائلة الهاشمية الحجر الصحي

الأردن : اخضاع اميرين من العائلة الهاشمية الحجر الصحي

رام الله الاخباري : 

افادت وسائل اعلام اردنية ان الأميرين الاردنيين حسين ومحمد بن طلال شقيق الملك  الاردني السابق الحسين بن طلال وعم الملك عبدالله الثاني

قد أدخلا بعد وصولهما اليوم الاثنين إلى مطار الملكة علياء الدولي، الحجر الصحي في منطقة البحر الميت، الذي يطبق على القادمين إلى المملكة، في إطار الإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا 

وكانت الحكومة الاردنية  بدأت اليوم بتطبيق إجراءات احترازية إضافية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا في الاردن  تشمل فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية إلى الاردن بحيث يتم إخضاعهم للحجر لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة، في منطقة البحر الميت والعاصمة عمان والعقبة

وفي وقت سابق من هذا اليوم أعلن الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدا إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الأردن حاليا ارتفع إلى 29 حالة.

وبحسب قناة المملكة فقد  سجل الأردن، صباح اليوم  الاثنين، 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما يشتبه بإصابة بالفيروس في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي..

وأوضحت وزارة الصحة الاردنية  أن الحالات المصابة الجديدة اثنتين لأردنيين "أب وابنته" كانا في إسبانيا، واكتشفت إصابتهما بالفيروس في مستشفى الملك المؤسس في إربد، وتم نقلهما إلى قسم العزل في مستشفى الأمير حمزة، فيما تعود الحالتان الثالثة والرابعة لأردنيين اثنين خالطا حالة مصابة.

وقال مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو، إن المستشفى ينتظر نتائج فحوصات لحالتين يشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا المستجد، موضحا أن النتائج ستظهر خلال الساعات المقبلة.

وأضاف لقناة المملكة الاردنية  أنه تم إدخال 9 حالات منذ الأحد إلى المستشفى للاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، موضحا أن نتيجة الفحص كانت إيجابية لحالتين، وتم نقلهما إلى مستشفى الأمير حمزة منذ الصباح، فيما أثبتت الفحوصات المخبرية وجود 5 حالات سلبية.

مدير مستشفى الأمير حمزة، عبد الرزاق الخشمان، قال، إن المستشفى رفع جاهزيته استعدادا للمرحلة المقبلة، مؤكدا إضافة 30 سريرا في منطقة العزل الخاصة بالحالات الخفيفة والمتوسطة ليصل عددها الإجمالي إلى 50 سريرا، وتم تجهيز قسم خاص بالحالات الحرجة لم يجرِ استخدامه سابقا، ويحوي 12 سريرا، ومزودا بأجهزة مراقبة، مع إمكانية زيادة الأسرّة إلى 22 .

وكانت وزارة الصحة الاردنية  أعلنت الأحد، إصابة 12 شخصا، بينهم 6 سياح فرنسيين، وعراقية مقيمة في الأردن، و5 أردنيين قدموا من الخارج أو خالطوا مصابين بالفيروس. وأوضحت أن جميع الحالات التي اكتشفت لغاية الآن في الأردن هي لأردنيين قدموا من خارج الأردن، أو لأردنيين خالطوا هذه الحالات.

 

 

المصدر : هلا اخبار