بدء تطبيق قرارات إسرائيلية جديدة لمواجهة "كورونا"

التقاط

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شرعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، تطبيق سلسة القرارات الجديدة التي اتخذها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمس منعًا لانتشار فيروس "كورونا".

ووفقا لوسائل الاعلام العبرية، فإن القرارات التي بدأ تنفيذها صباحًا تتضمن إغلاق المؤسسات التعليمية كافة، بما في ذلك التعليم الخاص والحضانات والروضات وغيرها.

وتنص القرارات الجديدة على حظر التجمعات لأكثر من 10 أشخاص، والامتناع عن السفر بالمركبة لأكثر من شخصين، والامتناع عن السفر غير الضروري عبر المواصلات العامة.بحسب ترجمة وكالة "صفا"

كما أنه من المقرر أن يتم وقف عملية الدفع الكاش في المواصلات بدءًا من الثلاثاء، واستبدالها ببطاقات ذكية منعاً للاحتكاك بين الركاب وسائقي الحافلات.

ووفق القرارات، ستغلق اليوم المجمعات التجارية، باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات وأماكن بيع الأغذية، مع إغلاق دور الملاهي والنوادي الليلة والفنادق وصالات الأفراح والنوادي الرياضية وبرك السباحة وحدائق الحيوانات ودور السينما والمسارح والمؤسسات الثقافية والمواقع الأثرية.

وتشمل القرارات أيضًا، إغلاق المغاطس للرجال وإغلاق المراكز العلاجية غير الطبية، وحظر الزيارات الترفيهية وغيرها، كما تتضمن إقامة الصلوات عبر مجموعات لا تزيد عن 10 أشخاص من خلال الحفاظ على مسافة مترين بين المصلين، ودون وجود أكثر من مجموعتي صلاة في آن واحد.

 

صفا