ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في "إسرائيل" إلى 164

اصابات بفيروس كورونا في اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى 164 حالة إصابة.

وأضافت الصحة الإسرائيلية، في بيان نشرته اليوم، أن اثنين من الإصابات وصفت بالخطيرة، وعشرة إصابات في حالة متوسطة ومائة واثنان وخمسون إصابة طفيفة.

ووفقا لما ذكر موقع "عرب 48"، فإنه يرقد في المستشفيات 124 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى 9 حالات في طريقها للتسرير في المستشفيات. و27 من حالات الإصابة بالفيروس يتواجدون في حجر صحي منزلي في بيوتهم. وقد تم تسريح 4 حالات بعد شفائها من الفيروس.

ونقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية، عن مديرة المركز الطبي "بيدي – بوريا"، هاغار مزراحي، الجمعة، قولها: إن حالة سائق الحافلة من مدينة القدس، الذي أصيب بفيروس كورونا تحسنت خلال الليلة الماضية، بعدما كان المستشفى قد وصفها بأنها خطيرة.

وأضافت مزراحي أن سائق حافلة الحجاج المسيحيين بات يتنفس بشكل مستقل، لكنه يواصل تلقي علاج داعم وضد الفيروس، ووصفت حالته الآن بالمتوسطة.

وبعد حالة الهلع التي أصابت الإسرائيليين، مؤخرا، خشية تفشي فيروس كورونا المستجد وفرض الحجر الصحي، أكدت سلطات الاحتلال، مساء اليوم السبت، أن محلات بيع المواد الغذائية ستظل مفتوحة.

وأعلن مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان طوف، في بيان مقتضب، أن محلات بيع المواد الغذائية ستظل مفتوحة، في جميع السيناريوهات المحتملة.

ووفقا لما نقل موقع "عرب 48"، فإن طوف ناشد الإسرائيليين بعدم الهجوم على المحال التجارية التي شهدت خلال الأيام الماضية اكتظاظا استثنائيًا، والتصرف بمسؤولية والاستجابة الأجهزة الرسمية المختصة.

ومنذ أيام، تشهد المتاجر الكبرى في إسرائيل ازدحاما غير مسبوقا من قبل الزبائن لشراء مواد التنظيف والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، على وقع الشائعات التي راجت حول وقف تدفق السلع والمنتجات الغذائية والتموينية إلى الأسواق المحلية وإغلاق المحال التجارية.

عرب 48