روسيا : المفاوضات العسكرية مع تركيا حول إدلب "بناءة"

تركيا وروسيا وادلب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وصفت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم السبت، المفاوضات العسكرية مع تركيا حول إدلب السورية بـ"البناءة"، متوقعة تطبيق جميع الاتفاقيات بين الطرفين لخفض التصعيد في المحافظة السورية والتي جرت بين الرئيسين التركي والروسي في الخامس من مارس الجاري.

ووفقا لبيان الدفاع الروسية، فإنه من المقرر أن يتم غدا الأحد، تسيير أول دورية روسية تركية مشتركة في الطريق M4"، بموجب هذه الاتفاقات.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قد أعلن أمس الجمعة، عن توقيع اتفاق وقف اطلاق النار في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، مشيرا إلى أن الاتفاق ينص على تسيير دوريات مشتركة يوم 15 مارس على طول الجانب المحدد للطريق "M4" الدولي وإنشاء مراكز تنسيق بين الجانبين لمراقبة سير الهدنة.

وأطلقت تركيا، مطلع مارس الجاري، عملية عسكرية جديدة في إدلب ضد الجيش السوري ردا على هجمات الأخير على الجنود الأتراك والمدنيين في المنطقة، التي شهدت توترا كبيرا بين الجانبين إثر مقتل 36 عنصرا من القوات التركية بغارة للجيش السوري.

وتوصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في الخامس من مارس الجاري إلى حزمة قرارات لمنع التوتر في إدلب تشمل إعلان وقف إطلاق النار في المنطقة، وإنشاء "ممر آمن" في مساحات محددة على الطريق "M4".

روسيا اليوم