نكاية في كورونا..الإيطاليون يغنون من الشرفات: "مستعدون للموت"

الايطاليون وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أظهرت العديد من مقاطع الفيديو المصورة في إيطاليا، تجاهل المواطنون هناك المخاوف من انهيار نظامهم الصحي، والغناء بشكل جماعي من شرفات منازلهم، وذلك بعد أيام من فرض الحجر العام وحظر التجول في كافة أنحاء البلاد لمكافحة فيروس كورونا المتفشي.

وبشكل موحد، صدح أهالي مدينة "نابولي" بالأغاني لبث الحياة في شوارعهم التي خلت من المارة بشكل ربما لم تشهده هذه المدينة المزدحمة طوال تاريخها، إلا بشكل نادر.

أما في مدينة "تراباني" في صقلية الايطالية، فبدأ شاب إيطالي معزوفة على البوق لرفع معنويات الأهالي المجبرين على ملازمة منازلهم.

وأظهرت مقاطع مصورة، انخراط المواطنون المتجمعون في شرفات منازلهم في نوبة ضحك وهم يغنون بشكل جماعي، في مدينة ساليرنو الإيطالية: "نحن مستعدون للموت".

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن كلمات هذا النشيد تفيد بـ" أيها الأخوة الإيطاليون.. استيقظت إيطاليا من خلال خوذة سيبيو.. رأسها محمي..أين النصر.. نحن مستعدون للموت.. نحن مستعدون للموت" والذي يعتبر نشيدا حماسيا لديهم.

أما في بلدة فلورنس الإيطالية، فقام بائع القهوة هذه بإجراءات احترازية طريفة، لكن يبدو أنها لم تفد بشيء، خاصة وأن إيطاليا بمجملها الآن، تحت الحجر الاحترازي.

قبل أيام، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيب كونتي، حجرا صحيا يشمل كل أنحاء البلاد، سامحا فقط للبنوك، ومحلات البقالة، والصيدليات، بالعمل.

الحرة