ترامب يطلب من الأمريكيين الصلاة والتقرب الى الله في مواجهة "كورونا "

ترامب والصلاة في مواجهة فايروس كورونا

رام الله الاخباري : 

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، اعتبار يوم 15 مارس من كل عام، بوما وطنيا للصلاة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر الرئيس ترامب على صفحته عبر "تويتر" تغريدة قال فيها: "إنه لشرف عظيم، أن أعلن أن يوم الأحد 15 مارس، هو اليوم الوطني للصلاة، نحن دولة طوال تاريخنا نذهب إلى الله من أجل الحماية والقوة في مثل هذه الأوقات".

وأضاف ترامب في تغريدته: "بغض النظر عن مكان تواجدك، أنا أشجعك على الصلاة كفعل إيماني".

كما أعلن ترامب أنه اتفق مع كبرى شركات النقل والشحن على تعليق رحلاتها البحرية لمدة 30 يوميا، مشيرا إلى أنها صناعة كبيرة وسيتم الاحتفاظ بها بتك الطريقة.

وأضاف: "بناء على طلبي في منتصف الليل، اتفقت كرنفال ورويال كاريبيان وآير شاتل النرويجية وشركة شحن البحر الأبيض المتوسط على تعليق الرحلات البحرية لمدة ثلاثين يومًا.. إنها صناعة كبيرة ومهمة - سيتم الاحتفاظ بها بهذه الطريقة".

وكان الرئيس الأمريكي، قد أعلن حالة الطوارئ الوطنية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مؤكدًا أن بلاده ستغلق الحدود، وستوقف دخول الأوروبيين اعتبارًا من الأربعاء المقبل، ولمدة 30 يومًا، لمكافحة انتشار الفيروس المستجد.

وأكد ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده بواشنطن أمس الجمعة، أن بلاده تعمل بصورة جادة في مواجهة الفيروس، معتبرا أن إعلان حالة الطوارئ سيسهل مهمة مواجهة كورونا ويمنح صلاحيات للمستشفيات.