اصابة أكبر مستشاري مرشد ايران "علي أكبر ولايتي " بالكورونا

اصابة علي اكبر ولايتي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصيب كبير مستشاري المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، اليوم الخميس، بفيروس كورونا المستجد، في حالة هي الثانية على التوالي لزعماء إيرانيين يعملون في مكتب خامنئي.

وبحسب وكالة "تسنيم" للأنباء، فإن علي أكبر ولايتي، الذي يرأس أيضا مستشفى في طهران، كان قد خالط العديد من مرضى فيروس كورونا في الأسابيع القليلة الماضية، الأمر الذي أدى إلى انتقال العدوى إليه، مشيرة إلى أنه يخضع للحجر الصحي الآن.

وأفادت وسائل اعلام إيرانية، اليوم الخميس، بإصابة محمد جواد إيرواني مسؤول الرقابة والتدقيق الحسابي في مكتب المرشد الأعلى الايراني، علي خامنئي، وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، بفيروس "كورونا".

ووفقا لوكالة "فارس" الإيرانية، فإن هناك الكثير من المسؤولين الإيرانيين قد أصيبوا بالفيروس الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه "وباء"، ذاكرة منهم نائب الرئيس ومساعدة الرئيس لشؤون المرأة، ووزيرا الصناعة والسياحة، وخمسة من نواب البرلمان.

وكان قد توفي محمود بلارك، نائب قائد مقر القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، في الشؤون اللوجيستية، جراء الإصابة بالفيروس.

وأعلنت إيران الأربعاء عن 63 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية منذ إعلان السلطات عن أول الوفيات بالفيروس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي متلفز "بناء على نتائج فحوص مختبرات جديدة، رصدنا 958 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 9 آلاف حالة".

وأضاف "مع الأسف في الساعات الـ24 الماضية، وردتنا تقارير عن 63 وفاة وإجمالا توفي 354 شخصا".

سبوتنيك