الخميس 12 مارس 2020 08:36 م بتوقيت القدس المحتلة

اشتية ينصح المواطنين بعدم مغادرة البيوت خلال المنخفض

اشتية ينصح المواطنين بعدم مغادرة البيوت خلال المنخفض

رام الله الاخباري:

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، مساء اليوم الخميس، المواطنين إلى اتباع إرشادات السلامة العامة والتعامل بجدية مع المنخفض الجوي القوي الذي يضرب البلاد ابتداء من الليلة.

وأوصى اشتية المواطنين في منشور له عبر صفحته الرسمية على "الفيسبوك"، بعدم مغادرة البيوت خلال اشتداد المنخفض، والاتصال على رقم الطوارئ ١٠٢ للإبلاغ عن اية مخاطر او حوادث.

وأضاف: "تتعرض البلاد ابتداء من الليلة لمنخفض جوي ماطر وعاصف، حذّر منه جهازا الشرطة والدفاع المدني، وطالبا أبناء شعبنا لا سيما في قطاع غزة والمدن القريبة من الساحل بالتعامل بجدية معه واتباع إرشادات السلامة العامة".

وتابع اشتية: "دائرة الأرصاد الجوية قالت إن الرياح ستصل سرعتها في وقت ذروتها إلى 100كم/ساعة، وسيتشكل الضباب من مساء الخميس حتى صباح الأحد"، متمنيا السلامة للجميع في كافة محافظات القطاع.

وذكرت وسائل اعلام محلية، مساء اليوم الخميس، أن طفلة لقيت مصرعها في قطاع غزة، إثر "عاصفة التنين" التى بدأت مع الساعات الأولى اليوم الخميس.

وبحسب وسائل الاعلام، فإن طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات لقيت مصرعها، فيما أصيب طفلين آخرين بجراح متوسطة إثر سقوط خزان مياه عليهم بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يزداد تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق "عاصفة التنين" الليلة، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم عاصفا وماطرا وباردا والامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 100كم/ساعة.

وأشارت الدائرة إلى ان البلاد تتأثر يوم غد الجمعة بكتلة هوائية باردة مرافقة للمنخفض الجوي العميق، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم عاصفا وباردا الى شديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو مغبرا احيانا و يتوقع سقوط زخات من الامطار تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا .