حرب الأسعار تستعر..السعودية ترفع امدادات النفط الى أعلى مستوى

حرب النفط ولسعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في خضم حرب أسعار النفط بين روسيا والسعودية، أعلنت الأخيرة اليوم الخميس، عن استئجار 19 ناقلة نفط عملاقة هذا الأسبوع، منها 6 ناقلات ستزود الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي 12 مليون برميل من الخام السعودي.

ووفقا لما ذكر موقع "عربي بوست"، فإن شركة النفط العملاقة "أرامكو" السعودية، سترفع إمدادات النفط إلى مستوى قياسي عند 12.3 مليون برميل يومياً الشهر المقبل، وهو ما يزيد بمقدار 300 ألف برميل يومياً على طاقتها الإنتاجية القصوى.

وأشار إلى أن السعودية خفضت السبت الماضي، أسعار خامها إلى زبائنها حول العالم بعد أن فشلت منظمة أوبك في الوصول إلى اتفاق مع روسيا، ثاني أكبر منتج للنفط في العالم، لتعميق تخفيضات إنتاجية تهدف لتعزيز الأسعار.

ووفقاً لبيانات نشرتها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء، فإنه على مدار الأسابيع الأربعة الماضية بلغ متوسط شحنات النفط السعودي إلى الولايات المتحدة 431 ألف برميل يومياً.

من جانبها، اغتنمت الهند الفرصة لشراء كميات أكبر من النفط، حيث اشترت شركة "ريلاينس إندستريز" الهندية، مليوني برميل إضافية من النفط السعودي في ناقلة كبيرة للخام للتحميل في أبريل/نيسان.

يذكر أن أسعار النفط انخفضت بنسبة 4% الأربعاء مع تجدد الضعف في أسواق الأسهم بعد أن قالت منظمة الصحة العالمية إن التفشي العالمي لفيروس كورونا هو الآن وباء، ومع إعلان منتجين كبار للخام عن خطط لتصعيد حرب أسعار.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.38 دولار، أو 4%، لتغلق عند 32.98 دولار للبرميل.

وانخفضت الأصول العالية المخاطر، لكن خسائرها تسارعت في أواخر التعاملات مع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وتقييد دول كثيرة السفر.

وكانت السعودية والإمارات قد أعلنت عن خطط لزيادة الطاقة الإنتاجية في أعقاب انهيار تخفيضات إنتاجية منسقة من السعودية وروسيا ومنتجين آخرين.

عربي بوست