شاهد ..إجراء جديد لحماية أردوغان من الإصابة بـ"كورونا"

فيروس كورونا وتركيا واردوغان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في البرلمان، اليوم الأربعاء، يرافقه مصور يحمل كاميرا حرارية تفحص الأشخاص الذين يلتقي بهم؛ للتأكد من عدم إصابتهم بالحمى التي قد تكون مرتبطة بفيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "ملييت" التركية، فإن هذه الكاميرا الحرارية عملت على فحص الأشخاص الذين يلتقي بهم الرئيس التركي، ضمن التدابير من الوقاية بالإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن الشخص المرافق للرئيس التركي، كان يتبعه بشكل ملازم خلال مشاركته في اجتماع الكتلة البرلمانية وحين مغادرته.

وأضافت الصحيفة، أن الشخص المرافق لأردوغان كان يفحص درجات الحرارة للأشخاص الذين اختلطوا بالرئيس التركي، عبر "الكاميرة الحرارية"، وفقا لترجمة صحيفة عربي 21 اللندنية 

ولفتت إلى أن "الكاميرة الحرارية" لم تعثر على أي شخص يعاني من ارتفاع في الحرارة أكثر من "36" درجة مئوية، مؤكدة أن أردوغان، اتخذ إجراءات وقائية من "كورونا"، وقد توقف عن المصافحة والمعانقة منذ فترة، واختار التحية عن بعد.

وأضافت أن هذا التدبير يستخدم لأول مرة في البرلمان، والرئيس التركي.

وكان أردوغان، الأربعاء، دعا مواطني بلاده إلى توخي الحيطة والحذر، حيال الإصابة بفيروس كورونا، بحسب ما نشرته وكالة "الأناضول".

وأضاف أردوغان في هذا الخصوص: "إن شاء الله ستتجاوز تركيا هذه المحنة دون خسائر، فلا يوجد فيروس أقوى من التدابير التي اتخذناها".

عربي 21