إيران للسعودية: لا تقحموا "كورونا" في الخلافات السياسية

السعودية وايران وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالبت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، السعودية، إلى عدم اقحام فيروس "كورونا" المستجد ضمن الخلافات السياسية، وذلك ردا على ادعاء المملكة بشأن عدم وضع أختام في جوازات سفر المواطنين السعوديين.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، قوله: "إن هذا الموضوع لا علاقة له بمواطنين معينين أو بموضوع كورونا"، داعيا السعودية للامتناع عن تسييس مرض كورونا وإشاعة أخبار غير صحيحة.

وأضاف موسوي: أن "لوائح التأشيرة الإلكترونية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي نفسها بالنسبة لمواطني جميع البلدان باستثناء حاملي جوازات السفر البريطانية والأمريكية والكندية، ووفقاً لنظام التأشيرات في العديد من البلدان المتقدمة، يتم الابتعاد عن وضع علامات وأختام الدخول والخروج على جوازات السفر".

وكانت المملكة العربية السعودية قد اتهمت ايران بارتكاب تصرفا "غير مسؤول" بعدم ختم جوازات زوارها من السعوديين على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد هناك.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن "مجلس الوزراء يدين سلوك إيران غير المسؤول لتسهيلها إدخال مواطنين سعوديين إلى أراضيها، دون وضع ختم على جوازاتهم، في وقت تنتشر فيه الإصابة بفيروس كورونا الجديد".

سبوتنيك

خبر عاجل