"اسرائيل " تدرس السماح لآلاف العمال الفلسطينيين بالمبيت

اسرائيل والعمال الفلسطينيين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت هيئة البث الإسرائيلي "مكان"، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الاحتلال تدرس اقتراحا يتيح لعشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين المبيت لدى مشغليهم داخل الأراضي المحتلة أو في مكان آخر بعد اجراء فحوصات طبية، وذلك في خطوة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت الهيئة الإسرائيلية: "في اطار مساعيها لمكافحة الكورونا، تدرس حكومة الاحتلال إمكانية السماح لعشرات الاف العمال الفلسطينيين المبيت في إسرائيل كي يكون من الممكن فرض طوق شامل على مناطق الضفة الغربية ووفق انتشار الفيروس دون المساس بالاقتصاد الإسرائيلي".

ووفقا لـ"مكان"، فإن الاقتراح الذي بلورته وزارات حكومة الاحتلال، سيخضع هؤلاء العمال لفحوصات طبية، ومن سيتضح انه لا يحمل الفيروس يسمح له بالمبيت لدى مشغليه أو في مكان أخر سيخصص لذلك".

يذكر أن 65 ألف عامل فلسطيني يدخلون إلى الأراضي المحتلة يوميا للعمل في العديد من الأعمال أغلبها في مجال البناء.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، قد أكد أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يكافحان فيروس كورونا، مبينا أن أكبر مشكلة تواجههم هي عشرات الاف الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل، حيث لا يمكن حاليا وضع أجهزة في المعابر لفحص ما اذا كانوا حاملي الفيروس ام لا.

وأعلنت حكومة الاحتلال أمس الاثنين، عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 50 حالة بعد اكتشاف العديد من الحالات الحاملة للمرض ممن قدموا من دول الاتحاد الأوروبي مؤخرا.

اعلام اسرائيلي