مسؤول أمريكي: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بـ"كورونا"

مسؤول امريكي وفايروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مسؤول أمريكي، الأحد، عن تأثير التدخين واستخدام أجهزة السجائر والشيشة الإلكترونية، بشكل رئيسي ليجعل الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا الجديد.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، قوله، إن "الأشخاص المدخنون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد".

وأضاف بلاسيو: "كما أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والذين يعانون من أمراض القلب أو الرئة أو السرطان أو ضعف الجهاز المناعي أو السكري هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس".

وارتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة جراء الفيروس المستجد إلى تسعة عشر شخص، فيما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 400 شخص.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن معدل الوفيات في الولايات المتحدة بلغ 5% تقريبًا، وهو أعلى من المعدل المتوسط الذي سجلتها المنظمة عند 3.4%، وأيضًا المعدل الذي سجلته الصين عند 3.8%.

وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا، 105 آلاف مصاب، وبلغت الوفيات أكثر من 3600 حالة وفاة، لكن بلغ أيضًا عدد المعافين 58 ألفًا.

وانتشر المرض على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 7 آلاف في كوريا الجنوبية، وسُجلت نحو 6 آلاف إصابة في كل من إيران وإيطاليا، إلى جانب المئات في أكثر من 100 دولة أخرى.

سبوتنيك