"اسرائيل " تسجل 39 اصابة بفيروس كورونا

اصابات بفيروس كورونا في اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الأحد، تسجيل عشرة إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد؛ ليرتفع عدد المصابين في إسرائيل إلى 39 إصابة.

ونقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية عن الوزارة قولها، إن اعداد الاصابات بفيروس كورونا في اسرائيل ارتفعت إلى " 36 " بعد تسجيل عشرة إصابات جديدة بالفايروس مساء اليوم.

وقبل قليل، أعلن وزير الصحة الاسرائيلية يعقوب ليتسمان، عن أن حكومة الاحتلال ستتخذ تدابير قاسية للحد من انتشار الفايروس، لافتا إلى أن الامور ليست بسيطة.

وأضاف وزير الصحة الإسرائيلي: "سنتخذ اقسى الاجراءات للحفاظ على مواطني "اسرائيل".

وفي ذات السياق، تدرس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، توسيع نطاق القيود المفروضة على الدخول لتشمل المسافرين من كل الدول، في خطوة من شأنها أن تمنع السياحة الخارجية، وذلك في إطار تشديد الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس "كورونا" في إسرائيل، بعد ارتفاع أعداد المصابين إلى 29 شخصا مساء اليوم.

وخلال مؤتمر صحفي، أكد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن هذا الاجراء إذا جرى اتخاذه فسيتطلب عزل كل شخص يصل إلى إسرائيل في منزله لمدة 14 يوما.

يذكر أن إسرائيل تفرض فعليا عزلا ذاتيا على المسافرين القادمين من 15 دولة حتى اللحظة، فيما تدرس فرض العزل على القادمين من كل الدول.

وفي ذات السياق، أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الحدود مع مصر عند معبر طابا البري على خلفية انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وتواصل السلطات الإسرائيلية إخضاع أكثر من خمسة آلاف مواطن في الحجر المنزلي مدة أربعة عشر يوما وذلك بعد عودتهم من دول ينتشر فيها الفيروس.

وظهر فيروس كورونا، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر حتى اليوم في 94 دولة، بينها 14 دولة عربية؛ ما تسبب في حالة رعب تسود العالم، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على نطاق دولي لمواجهته.

وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم توفي منهم قرابة 3500 غالبيتهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

رام الله الاخباري