علماء ينصحون بشرب القهوة قبل اتخاذ القرارات الحاسمة

العلماء والقهوة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قدم العديد من العلماء في الولايات الأمريكية المتحدة، مؤخرا، نصائح هامة للأشخاص الذين يواجهون مشاكل ويودون اتخاذ قرارات حاسمة، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن الكافيين يمكنه أن يزيد من قدرة الشخص على حل المشكلات.

وبحسب صحيفة "سيانس ديلي"، فقد توصل باحثون من جامعة أركنساس وجامعة كارولينا الشمالية إلى هذا الاستنتاج بعد إجراء دراسة شملت 80 مشاركا، وتناول كل منهما إما 200 ملغ من حبوب الكافيين أو شرب ما يعادل حوالي 350 مل من القهوة.

وأوضحت الصحيفة، أن الباحثون فحصوا التفكير التقاربي وهو القدرة على إعطاء جواب "صحيح" على أسئلة قياسية لا تتطلب إبداعا، والتفكير التبايني الذي يحدث عادة بطريقة عفوية عند التدفق الحر للافكار، والذاكرة العاملة، المسؤولة عن التخزين المؤقت وإدارة المعلومات في الدماغ، والمزاج.

ووفقا للنتائج التي توصل اليها الباحثون، فإن الكافيين حسّن من قدرة الشخص على حل المشكلات، لكن لم يكن له أي تأثير على الذاكرة والإبداع.

وأضافوا: "الكافيين يحسن اليقظة والتركيز والانتباه والمهارات الحركية، لكن لم يكن هناك أبحاث توضح تأثير القهوة على الإبداع، وهذا يعني أن القهوة تساعد على زيادة قدرة التفكير التقاربي، لكنه لن يؤثر سلبيا أو إيجابيا على التفكير التبايني".

من جانبها، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن خبيرة قولها، إنه يمكن الحصول على طاقة إضافية من القهوة إذا تم تناولها مع الحليب والسكر، والكافيين ينشط عمل الجسم، مشددة على ضرورة ألا يشرب الأطفال القهوة.

سبوتنيك