أمريكا تسجّل أعلى معدل وفيات بسبب فيروس كورونا

اميركا تسجل اعلى معدل وفيات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات في العالم بفيروس كورونا المستجد (كوفي-19) بناء على نسبة الوفيات المؤكدة إلى الحالات المبلغ عنها، حيث توفي 5.7٪ من المرضى.

ووفقا لصحيفة "بيزنس إنسايدر"، فإن وفاة 5.7% من المصابين بفيروس "كورونا" في أمريكا، يعد أكبر من معدل منظمة الصحة العالمية الذي يقدر بـ3.4 في المئة ومن معدل وفيات الصين الذي وصلت نسبته إلى 3.8 في المئة حتى الآن.

ونقلت الصحيفة عن السلطات الأمريكية، تأكيدها أن ارتفاع معدل الوفيات يعود لعدم إجراء اختبارات "كورونا" واسعة النطاق في أمريكا خلال الأسابيع الأخيرة، على اعتبار أن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وضع معايير صارمة أمام المختبرات والمراكز الصحية المؤهلة للقيام بهذه المهمة.

كما نقلت عن مراقبون تأكيدهم أنه في حال جرى اختبار الأشخاص الذين يعانون من "الأعراض البسيطة"، فإن معدل الوفيات سينخفض على الأرجح، متوقعين أن يستمر معدل الوفيات في التغير ولن يبقى ثابتا.

يذكر أن أكثر من 400 شخص بالفيروس أصيبوا في 30 ولاية أمريكية وأسفر عن وفاة 19 شخصا.

وحتى الأربعاء، لم تختبر الهيئة الأمريكية سوى الأشخاص الذين تعرضوا مؤخرًا لمريض مؤكد، أو سافروا إلى بلد مصاب بتفشي المرض، أو كانوا بحاجة إلى دخول المستشفى؛ لذلك لم تختبر الولايات المتحدة أو تشخص العديد من المرضى الذين يعانون من حالات خفيفة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد شدد كثيرا على الجهود المبذولة لمنع انتشار المرض، وسط انتقادات متزايدة بشأن تعامل إدارته مع الأزمة.

وارتفعت، اليوم الأحد، حصيلة الوفيات والإصابات المؤكّدة حول العالم من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى 3647، وبلغ عدد المصابين بالوباء أكثر من 105 آلاف و804 حالة، بينما تعافى 58 ألفا و568 شخصا.

سبوتنيك