منخفض "عميق" يضرب فلسطين نهاية الأسبوع

thumb (1)

رام الله الإخباري:

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ اليوم الأحد ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس مشمساً، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وقال الراصد الجوي داود الطروة في حديث لوكالة "معا"، إنه يوم غد الاثنين يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى قليل الغيوم، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وأضاف: "وفي يوم الثلاثاء تنخفض درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة".

وفي يوم الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس دافئاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأشار إلى أنه في يوم الخميس تنخفض درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس غالباً غائم، ودافئاً نسبياً نهاراً، وخلال ساعات المساء والليل تسقط أمطار تكون رعدية فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وكما ولفت إلى أنه في يوم الجمعة يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط أمطار تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحياناً فوق كافة المناطق، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تخف حدة الأمطار، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، ويحذر من تشكل السيول، كما من المتوقع تجدد الامطار بقوة يوم السبت.