"اسرائيل ": يونانيون مصابون بكورونا زاروا اماكن في الضفة الغربية

سياح يونان زاروا الضفة الغربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن وفدا سياحيا من اليونان زار فلسطين المحتلة بين الفترة 19 - 27 شباط/ فبراير الماضي، تم الإعلان عن اصابتهم بفيروس كورونا المستجد فور عودتهم إلى اليونان.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن الوفد السياحي اليوناني كان قد زار مواقع في فلسطين المحتلة تشمل أماكن من الضفة الغربية، مبينة أنها تجري تحقيقا وبائيا، بالتعاون مع السلطة الفلسطينية.

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية أنه سيتم نشر المعلومات المتعلقة بالأماكن التي زارها السياح في أقرب وقت ممكن".

يشار إلى أن سائحًا يونانيًا كان قد زار البلاد ومصر أمس أصيب بالفيروس، وفق تشخيص أجراه فور عودته إلى اليونان، بالأمس.

ووصلت شحنتان تحمل عينات من فيروس كورونا إلى إسرائيل من اليابان وإيطاليا ودول أخرى، في سياق المساعي الرامية لتطوير لقاح للفيروس.

وبحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإنه تم تسليم الشحنات بواسطة البريد الآمن التابع لوزارة الأمن الإسرائيلية إلى المعهد البيولوجي في "نيس تسيونا". وأدخل العينات إلى البلاد بعد تجميدها عند درجة حرارة 80 تحت الصفر.

وأعلنت وزارة الصحة اليونانية أن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وأوضحت أن الحديث يدور حول 21 حاجا زاروا مصر وإسرائيل خلال الفترة الماضية، ليرتفع عدد المصابين في اليونان إلى 31.

وفي السياق، أعلن ما يسمى "منسق أعمال الحكومة في المناطق المحتلة، كميل أبو ركن، إنه "حتى هذه اللحظة فإن كافة الفحوصات لتشخيص فيروس الكورونا التي نقلت إلى مستشفى "شيبا تل هشومير" من السلطة الفلسطينية في الضفة العربية و قطاع غزة، قد فحصت وتبين أنها سلبية".

عرب 48