85% من الموظفين متفائلون بالعام 2020

الموظفون والتفاؤل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف استبيان جديد، عن أهم الأهداف المهنية للأشخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لهذا العام، حيث أبدى 85 % من الموظفين بالمنطقة تفاؤلهم بعام 2020 الجاري.

وأشار الاستبيان الذي يحمل عنوان "أهداف العام الجديد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020" إلى أن 76% من المشاركين قاموا بتحديد أهداف جديدة لعام 2020 وأن

70% منهم يعتقدون بأن هذا العام سيشهد الكثير من التغييرات في حياتهم المهنية والشخصية.

ووفقا للاستبيان الذي أجراه "بيت.كوم"، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، أن غالبية المهنيين بنسبة 85% يشعرون بالثقة تجاه عام 2020، إذ إنهم متفائلون بشأن

قدرتهم على الالتزام بتحقيق أهدافهم. وقد قال حوالي ثلثي الذين قاموا بتحديد أهداف لعام 2019 (65%) إنهم حققوها جميعها أو معظمها.

ويركز معظم المهنيين في المنطقة على تحسين الجوانب ذات التأثير المباشر على حياتهم المهنية، حيث أكد 19% منهم رغبتهم بأن يكونوا أكثر إنتاجية وفاعلية، فيما قال 17% إنهم ينوون تعلّم مهارات جديدة، بينما يرغب 6% في تحسين علاقاتهم مع الآخرين، فيما عبر 56% عن نيتهم في تحسين جميع هذه الجوانب.

وقد ألقى الاستبيان الضوء على الأمور التي يتطلبها الموظفون من شركات المنطقة، حيث شملت: توفير المزيد من مصادر التدريب والتعلم (50%)، وتقديم المزيد من الملاحظات والدعم (21%)، والمزيد من المكافآت والمزايا (15%)، وساعات عمل أكثر مرونة (7%).

وبخصوص الأهداف الشخصية، يتطلع العديد من المهنيين إلى تحسين وضعهم المالي في عام 2020، حيث برز هدف توفير المال (45%) كالأكثر أهمية، يليه ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي (17%)، وأخذ المزيد من الإجازات (7%) وقضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء والعائلة (8%).

سي ان ان

خبر عاجل