"اسرائيل " تعلن حالة الاستنفار لمواجهة كورونا

اسرائيل وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، عن أن إسرائيل في أوج وباء عالمي بسبب فيروس كورونا المستجد، مطالبا جميع القادمين من فرنسا وألمانيا واسبانيا وسويسرا والنمسا بالدخول إلى حجر صحي لمدة 14 يوما.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية في مؤتمر صحفي عقد عصر اليوم، إنه تقرر في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، منع دخول المواطنين الأجانب إلى إسرائيل.

وأكد وزير الصحة لدى الاحتلال، يعقوب ليتسمان، أنه لن يتم المصادقة على اجتماعات بمشاركة أكثر من 5000 شخص خوفا من انتشار كورونا.

ووفقا لموقع "باسبورت نيوز" الإسرائيلي المتخصص بالسياحة والطيران، فإن وزارة الصحة الإسرائيلية تبحث في فرض قيود على العائدين من الولايات المتحدة، وذلك في أعقاب انتشار فيروس كورونا هناك.

وتفرض وزارة الصحة الحجر الصحي المنزلي على جميع العائدين من إيطاليا والصين وغيرها.

من جانبها، بدأت شركة الطيران الإسرائيلية "إل عال" بفصل مضيفي ومضيفات طيران، وتعتزم فصل قرابة ألف من موظفيها، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الحاصل في أعقاب انخفاض بيع تذاكر طيران وإلغاء خطوط طيران بعد انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في" إسرائيل" ليلة الثلاثاء/الأربعاء، إلى 15 مصابًا، وذلك بعد تشخيص ثلاث حالات جديدة.

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان صدر عنها، أن المصاب رقم 13 هو شاب عمل موظفًا في متجر "القرصان الأحمر" لبيع الألعاب، فيما أوضح البيان المقتضب أن المصاب رقم 14 هي زبونة أمضت أكثر من 15 دقيقة في المتجر ذاته.

وأشار بيان الوزارة إلى أن المصاب رقم 15 عاد في الـ29 من شباط/ فبراير الماضي، من رحلة قضاها في إيطاليا، وكان رهن الحجر الصحي الذاتي، وفق موقع "عرب 48".

وفي سياق متصل، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن عددا من الجنود الذي كانوا على صلة بالمجندة المصابة بالفيروس تم إخضاعهم للحجر الصحي المنزل. وأشارت إلى أن 334 جنديا بالجيش الإسرائيلي يخضعون الآن للحجر الصحي، غالبيتهم كانوا يقضون إجازات خاصة في الخارج.

عرب 48