الكويت.. لا إصابات جديدة بـ"كورونا" خلال الـ24 ساعة الأخيرة

الكويت-كورونا-799x449

رام الله الإخباري:

أكدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، على أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، لم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تطبيق إجراءات الفحص الطبي لكل القادمين من مصر وسوريا والهند وبنغلادش والفلبين، وهي أكبر الجاليات الموجودة في الكويت، وفق "سكاي نيوز".

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس، مما رفع عدد الإصابات المسجلة بالمرض إلى 56 حالة.

والخميس أعلنت السلطات إيقاف العمل بنظام البصمة مؤقتا في كافة الجهات الحكومية ابتداء من الأحد، في إطار مواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وشملت الإجراءات ضد المرض، تفعيل برامج الرصد والاستجابة في وزارة الصحة منذ بداية انتشار الفيروس، وتأمين المستلزمات الطبية وإمداد المختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي المرض.

من جانب آخر ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة "الأنباء" الكويتية، أن معظم المرضى الكويتيين قد بداؤوا بالتماثل للشفاء، وأن أوضاعهم الصحية تتحسن.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت أمس الاثنين، أن فيروس كورونا انتقل من الصين إلى 64 دولة حتى الآن، مؤكدة على أن عدد حالات الإصابة المؤكد ارتفع خارج الصين من 1098 إلى 8774 في 64 دولة.