الاطباء ينظمون وقفة احتجاجية في رام الله

اعتصام للاطباء في النقابة

رام الله الاخباري:

نظمت نقابة الأطباء الفلسطينيين، ظهر اليوم الثلاثاء، اعتصاماً أمام مقر نقابتهم في مدينة رام الله، احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم وللمطالبة بحقوقهم النقابية.

واعتصم الأطباء مرتدين المريول الأبيض للمطالبة بـ"حماية كرامة الطبيب وصونها"، وذلك بعد أشهر من مطالبة الحومة بتحقيق مطالبهم.

وأعلنت نقابة الأطباء، مساء أمس الاثنين، عن سلسلة خطوات تصعيدية تبدأ من اليوم الثلاثاء، حتى نهاية الأسبوع، بعد التصعيد مع الحكومة على خلفية عدم الاستجابة لمطالب النقابة.



87484986_3258937940791684_1480743258660274176_n

وقالت النقابة في بيان لها مساء أمس وصل "رام الله الاخباري": "قرر مجلس نقابة الأطباء في جلسته التي عقدت مساء اليوم، أنه على جميع أعضاء النقابة في القطاع الحكومي والخاص والأهلي الزحف الى مقر النقابة في رام الله البيرة (مجمع النقابات) للاعتصام من الساعة العاشرة صباحا مرتدين المريول الأبيض ومصطحبين معهم الشهادات الجامعية لحماية كرامة الطبيب وصوتها".

وأضافت: "العمل في القطاع الصحي الحكومي والخاص والأهلي يكون كما يأتي: أولا: المستشفيات الحكومية والخاصة والأهلية فقط المناوبون يتوجهون الى أماكن العمل، ثانيا: الرعاية الصحية الأولية ومبنى وزارة الصحة في رام الله ونابلس عدم التوجه لأماكن العمل والتوجه الى مقر النقابة للاعتصام".

وتابع البيان: "أما العيادات الخاصة فيتم اغلاقها حتى الساعة الثالثة عصرا والتوجه الى مقر النقابة في رام الله".

وأشار إلى أنه يستثنى من الإجراءات الحالات الطارئة والخطيرة والولادة ومرضى الدم والاورام والكلى ودائرة التحويلات والطب والوقائي والحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا.

ودعا مجلس النقابة الى اجتماع هيئة عامة يوم 20 من مارس الجاري لأخذ قرارات حاسمة ومصيرية تخص العمل الطبي في فلسطين وكرامة الأطباء.