الثلاثاء 03 مارس 2020 09:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

بينيت: نتنياهو هو رئيس الوزراء "اسرائيل " القادم

بينيت: نتنياهو هو رئيس الوزراء "اسرائيل " القادم

رام الله الاخباري:

رجح وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن يحصد حزب "الليكود" 37 مقعدا، وأن يكون بنيامين نتنياهو هو رئيس الوزراء القادم، وذلك عقب يوم واحد من اجراء انتخابات الكنيست الثالثة في غضون أقل من عام.

ونشر نفتالي بينيت تغريدة له على موقع "تويتر"، قال فيها: "نحن ملتزمون ضمن الكتلة اليمينية بقيادة نتنياهو، من أجل تشكيل حكومة تواصل الحفاظ على أمن الإسرائيليين ومواصلة تقديم الدعم لجنود الجيش الاسرائيلي.

وأظهرت استطلاعات أولية للانتخابات الإسرائيلية، أمس الاثنين، تقدم رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتانياهو، على خصمه زعيم حزب "أبيض أزرق" بيني غانتس.

وبحسب موقع "تايمز أو إسرائيل"، بينت الاستطلاعات الأولية أن حزب الليكود قد يحصل على ما بين 37 مقعدا إلى 36 مقعدا في الكنيست، مقابل 33 إلى 32 لتحالف أزرق أبيض بقيادة الجنرال السابق غانتس.

ومن المتوقع أن تحصل الكتلة اليمينية على 60 مقعدا، وستكون بحاجة إلى مقعد واحد لتشكيل الحكومة مع 61 نائبا، من أصل 120 في الكنيست، فيما سيحصل "أزرق أبيض" مع حلفائه من أحزاب اليسار والوسط الصهيوني على ما بين 52 إلى 54 مقعدا.

كما تنبأت الاستطلاعات أن تحصل "القائمة الموحدة" للأحزاب العربية الإسرائيلية على 14 إلى 15 مقعدا، وهي أعلى حصيلة للفلسطينيين في الداخل المحتل.

المصدر : سبوتنيك