ماكرون يلغي ارتباطاته للتركيز على محاربة كورونا بفرنسا

ماكرون وفرنسا وكورونا

رام الله الاخباري : 

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، إلغاء حدثين مقررين هذا الأسبوع للتركيز على تحضيرات فرنسا لأزمة فيروس كورونا، كما أجل زيارة إلى جنوب غرب فرنسا يوم الأربعاء.

كما ألغى الرئيس الفرنسي حضوره في العشاء السنوي للمجموعة اليهودية "CRIF" يوم الثلاثاء، وذلك للتركيز على إدارة الموقف حول انتشار فيروس كورونا، وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال مسؤول في المكتب الإعلامي للرئيس الفرنسي: "هذا لا يعني أن الرئيس معزول مع نفسه، هذا فقط للتركيز على موضوع إدارة الموقف (انتشار فيروس كورونا)".

وكانت السلطات الصينية، قد أعلنت اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 2912، والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 80 ألفا.

وعلى الصعيد العالمي، بلغ عدد المصابين بالفيروس أكثر من 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقرب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية يوم أمس الأحد.

من جهتها، أعلنت السلطات الفرنسية سلسلة إجراءات احترازية منها منع التجمعات في المناطق، حيث ينتشر الوباء حتى إشعار آخر، علاوة على قرار السلطات إغلاق بعض المدارس في المناطق المعنية، ودعوة السكان لتجنب التنقل واتخاذ أقصى درجات الحيطة، وذلك بهدف الحد من انتشار الفيروس.