الجيش السوري يتوعد بالتصدي للقوات التركية في ادلب

الجيش السوري وادلب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت وزارة الخارجية السورية، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي، إلى إدانة التصرفات التركية على أراضيها ووضع حد لسلوكيات للنظام التركي، وذلك بعد أيام من التوتر المتصاعد بين الجانبين في محافظة ادلب شمال البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن مصدر رسمي في الوزارة، فإن سوريا تعتبر التصعيد التركي في ادلب انتهاكا سافرا للقانون الدولي، متهما تركيا بدعم "الإرهاب" وانتشاره في المنطقة والعالم.

وأعلن المصدر عن إدانة سوريا الشديدة ورفضها للتصعيد التركي وأنها ستتصدى له، موضحا أن تركيا لم تلتزم بموجبات مخرجات عملية أستانا، وتفاهمات سوتشي.

وطالبت الخارجية السورية، العالم إلى وضع حد للتصعيد الذي تمارسه السلطات التركية، متهمة أنقرة بنقل الإرهابيين إلى ليبيا، والمتاجرة بمعاناة السوريين لابتزاز الدول الأوروبية من خلال السماح لموجات من المهجرين بالتوجه إلى أوروبا.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد طالب في وقت سابق اليوم، بانسحاب الجيش السوري من شمال غربي سوريا إلى الخطوط التي حددتها تركيا، مؤكدا أن "الخسائر التي تكبدتها هذه القوات في هجمات تركيا مجرد بداية".

وقال أردوغان، خلال كلمة ألقاها في أنقرة "إذا لم ينسحبوا إلى الخطوط التي حددتها تركيا في أقرب وقت ممكن فلن يبقى لهم رأس فوق أكتافهم"، مضيفا أن "تركيا كبدت النظام السوري أكبر خسارة في تاريخه".

سبوتنيك