"اسرائيل " تقصف مركبة سورية في القنيطرة

الاحتلال يقصف مركبة في القنيطرة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الإثنين، بأن مركبة كان يستقلها مجموعة من القناصة في القنيطرة بسورية، حاولوا إطلاق نار صوب قوة إسرائيلية بالمنطقة، ما دفع قوة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي بقصف المركبة.

وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي: "رصدت قوة عسكرية محاولة ما أسماه عملية قنص في منطقة شمال هضبة الجولان في الجانب السوري"، مضيفاً أن "قوة عسكرية قامت بتنفيذ غارة على المركبة المتورطة في محاولة تنفيذ العملية التخريبية".

ووفقاً لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الحادث وقع عند خط وقف إطلاق النار في مساره بالقرب من قرية مجد شمس وقرية الخضر، إذ قام الجيش باستنفار قواته وطائرات من الطيران الحربي الإسرائيلي، حيث يقدر أنه تم استهداف المركبة في القنيطرة عبر صواريخ أطلقت من طائرة مسيرة.

كما واصلت قوات من الجيش تساندها طائرات حربية بإجراء تفتيشات في منطقة السياج ووقف إطلاق النار.

من جهتها، أفادت وكالة "سانا" التابعة للنظام أن المركبة التي تم استهدافها مدنية، حيث فندت المزاعم الإسرائيلية بأن أشخاص في المركبة قد يستعدون لتنفيذ عملية قنص ضد قوات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

ويوم الخميس الماضي، قتل شخص في قصف نفذته طائرة إسرائيلية من دون طيار، استهدف مركبة في بلدة حضر الواقعة في محافظة القنيطرة، جنوب غربي سورية.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي، غارة على مواقع لقوات النظام في القنيطرة، حيث قتل جندي وأصيب 7 من قوات النظام بجروح متفاوتة جراء الغارة الإسرائيلية.

 

عرب 48