الإثنين 02 مارس 2020 10:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

الكلاسيكو ..فينيسيوس يقهر ميسي وماريانو "الأسرع"

الكلاسيكو ..فينيسيوس يقهر ميسي وماريانو "الأسرع"

رام الله الاخباري:

حسم فريق ريال مدريد "كلاسيكو الأرض" ضد غريمه التقليدي برشلونة بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس بملعب "سانتياجو بيرنابيو" لحساب الجولة 26 من الدوري الإسباني.

وتمكن نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 71، بينما أضاف البديل ماريانو دياز الهدف الثاني في الدقيقة 92.

وحمل هدفي النادي الملكي رقمين مميزين لكل منهما على حدة، حيث أصبح البرازيلي الشاب أصغر المسجلين في الكلاسيكو منذ بداية القرن الحالي.

ويعد الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سجل أول أهدافه في مباريات الكلاسيكو، أصغر لاعب يسجل هدفا في لقاءات الكلاسيكو بالقرن الـا21، بعمر 19 عاما و7 أشهر و18 يوما (19 سنة و233 يوما)، بينما كان ميسي أصغر من سجل في الكلاسيكو خلال القرن 21، حيث أحرز هدفا في مارس 2007، بعمر 19 سنة و259 يوما.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للاحصائيات، فإن الدومنيكي ماريانو دياز مهاجم الفريق الملكي، بات أسرع لاعب يشارك كبديل، ويتمكن من إحراز هدف في تاريخ الكلاسيكو بالقرن الحادي والعشرين، بعدما جاء هدفه عقب مشاركته بـ 50 ثانية فقط، وفقا شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

أما تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، فقد حافظ على نظافة شباكه في 12 مباراة، في الليغا هذا الموسم، أكثر من أي حارس آخر، بينما تصدى كورتوا لـ31 من آخر 37 تسديدة على المرمى واجهها مع ريال مدريد في الليغا.

وفي ذات السياق، فقد فشل أسطورة برشلونة، ليونيل ميسي بالتهديف في 7 مباريات متتالية خارج ملعبه في كل البطولات للمرة الأولى منذ حدث معه هذا في بداياته في الفترة من سبتمبر/أيلول 2006، وحتى مارس /آذار 2007.

من جانب آخر، حقق ميسي رقما قياسيا حيث سجل مشاركته رقم 43 أمام ريال مدريد، ليصبح أكثر لاعب في تاريخ برشلونة خوضا للقاءات الكلاسيكو.

ولعب ميسي ضد ريال مدريد 43 مباراة 27 منها في الدوري، و8 في الكأس، و6 في كأس السوبر الإسبانية، و2 في دوري أبطال أوروبا، أحرز فيها 26 هدفامنها 11 في ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو، كما صنع 14 هدفا.

المصدر : سبوتنيك