"كورونا " ..قطر والكويت تحظران دخول المصريين

كورونا وقطر والكويت ومصر

رام الله الاخباري : 

أعلنت دولة قطر حظر دخول المصريين إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد، في حين أوقفت الكويت إصدار تأشيرات لأبناء الجالية المصرية.

وقالت قطر في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "دولة قطر تفرض قيودا مؤقتة على دخول أراضيها لجميع القادمين من مصر عبر نقاط وسيطة، في ضوء انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد -19) على نطاق عالمي، وفي إطار تدابير الصحة العامة اللازمة لمنع انتشار الوباء".

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر أمنية أن وزارة الداخلية أوقفت الأحد، إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية، حتى إشعار آخر، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت المصادر أن القرار يشمل وقف إصدار التأشيرات بأنواعها سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو للعمل أو حتى حكومية.

وأضافت أن "عدد الدول المشمولة بالقرار ارتفع إلى ثماني دول، وهي مصر وإيران والعراق والصين وهونغ كونغ وكوريا وتايلاند وإيطاليا".

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية الأحد اتخاذ إجراءات طبية احترازية تجاه القادمين إلى البلاد من مصر وسوريا عبر جميع خطوط الطيران، تتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة القطرية أعلنت في وقت سابق الأحد أن الاختبارات كشفت عن وجود حالتي إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الإصابات إلى ثلاثة.

وتتضمن الإجراءات عدم السماح للمسافرين الذين يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة بالصعود إلى متن الطائرة القادمة إلى البلاد دون توفير فحص "بي سي آر" للفيروس المستجد وتكون نتيجته سلبية في يوم السفر مع زوال ارتفاع درجة الحرارة.

كما تتضمن إلزام المسافرين الذين لا يعانون من ارتفاع درجة الحرارة بقياس درجة حرارتهم عند بوابة الطائرة، مع نقل المسافر إلى الحجر الصحي في حال وجود ارتفاع في درجة الحرارة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية الأحد تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد قادمة من إيران ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في البلاد إلى 46 حالة.

وأعلنت السلطات الصحية المصرية الأحد أنها أخضعت للفحص 1443 حالة بعد الاشتباه بإصابتها بفيروس بكورنا المستجد في مصر، في حين تم تأكيد حالة إيجابية واحدة "لشخص أجنبي وتم عزله لمدة 14 يوما حتى تعافى وظهرت نتيجة تحاليله سلبية".