أمريكا تعتمد تقنية جديدة لمواجهة "كورونا"

اميركا وفايروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت إدارة الغذاء والدواء والأمريكية "FDA"، عن اعتماد تقنية جديدة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" الجديد الذي تفشى في الصين وأكثر من 60 دولة حول العالم.

ووفقا لموقع "إنغادجيت" التقني المتخصص، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حصلت على ترخيص اعتماد اختبار جديد، لكبح تفشي كورونا، بصورة طارئة.

وأكدت الإدارة الأمريكية تخصيص تلك التقنية الجديدة لمراكز السيطرة على الأمراض ومختبرات الصحة العامة، لتضمن كشف فعال لفيروس كورونا، حيث تمنح التقنية الجديدة تقييم أوضح للمصابين بفيروس كورونا واكتشاف الإصابة بالفيروس بصورة مبكرة.

يذكر أن وفيات فيروس كورونا في الصين وصلت إلى 2870 بعد تسجيل 35 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية والإصابات المؤكدة الى 79 ألفا و824 بعد تسجيل 573 إصابة جديدة.

يذكر أن فيروس "كورونا" المستجدّ المسبّب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا- في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.

وانتشر فيروس "كورونا"، خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة، وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي"، وقالت إن الإصابات بلغت أكثر من 80 ألفا عبر نحو 33 دولة.

سبوتنيك