نتنياهو: لن ننقل سكان المثلث إلى الدولة الفلسطينية

نتنياهو والمثلث

رام الله الاخباري:

جدد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، التأكيد على رفضه نقل سكان منطقة المثلث بالداخل المحتل إلى الدولة الفلسطينية، ضمن صفقة القرن الأمريكية المزعومة.

ونقلت إذاعة "مكان" الإسرائيلية عن نتنياهو، نفيه بفكرة نقل المثلث إلى السيادة الفلسطينية، مشددا على أنها فكرة لا أساس لها وأمرا باطل، وأنه لن ينقل أحد من مكان سكنه.

وادعى نتنياهو أن القائمة العربية المشتركة هي من تقف وراء هذه الأخبار بهدف التحريض ضده، زاعمًا أنه يقدم للعرب داخل إسرائيل الكثير من الخدمات.

وفي وقت سابق، نفى نتنياهو موافقته على نقل منطقة المثلث بالداخل المحتل الى الجانب الفلسطيني ضمن الدولة الفلسطينية، مشددا على أنها لن تكون جزء من هذه الدولة.

وأعرب رئيس وزراء الاحتلال، عن معارضته لنقل سكان المثلث إلى الدولة الفلسطينية من حيث المبدأ، مضيفا: "بعض العبارات الغامضة في الخطة التي ليس لها معنى ولن يكون هناك أي نقل للسكان تحت أي ظرف من الظروف".

وفي أعقاب إصدار الخطة أواخر يناير الماضي، قال نتنياهو إنه لن يُجبر الناس على ترك منازلهم على الجانب الإسرائيلي أو الفلسطيني.

وبحسب صحيفة "جيروازليم بوست" الإسرائيلية، فإن "صفقة القرن" لم تدع إلى نقل أي سكان، لكنها أشارت إلى أنه يمكن إعادة رسم الحدود بحيث يكون حوالي 250،000 مواطن عربي من إسرائيل في دولة فلسطينية في المستقبل.